تتجلى صعوبة مادة الفلسفة في احتلالها منزلة بين منزلتين فلا هي مادة أدبية بالمعنى المدرسي المتداول للكلمة ولا هي مادة علمية
لنقل
أنها مادة شبه أدبية أو شبه علمية لنؤكد بهذا القول على أن هذه المادة
تتطلب استيعابا و اضحا ودقيقا من جهة و اكتسابا لمجموعة من المهارات
المنهجية من جهة ثانية
وتعثر التلاميذ في استيعاب المادة الفلسفية
المقررة بالوضوح الكافي هو ما دفعنا الى التفكير في ملخصات للدروس الفلسفة
مدعمة بخططات توضيحية توضح الاشكاليات و مواقف الفلاسفة
و من لديه أي اضافة فل يقدمها لنا نحن بالانتضار
الافادة و الاستفادة هدفنا
الملخص للدرس الأول اللغة للتحميل
http://rapidshare.de/files/21814271/...logha.rar.html
لنقل
أنها مادة شبه أدبية أو شبه علمية لنؤكد بهذا القول على أن هذه المادة
تتطلب استيعابا و اضحا ودقيقا من جهة و اكتسابا لمجموعة من المهارات
المنهجية من جهة ثانية
وتعثر التلاميذ في استيعاب المادة الفلسفية
المقررة بالوضوح الكافي هو ما دفعنا الى التفكير في ملخصات للدروس الفلسفة
مدعمة بخططات توضيحية توضح الاشكاليات و مواقف الفلاسفة
و من لديه أي اضافة فل يقدمها لنا نحن بالانتضار
الافادة و الاستفادة هدفنا
الملخص للدرس الأول اللغة للتحميل
http://rapidshare.de/files/21814271/...logha.rar.html